احلى صحبة

لتكوين احلى صحبة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سعيد...........................ومنصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hussien hamad
مشرف كلام الشباب
مشرف كلام الشباب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 232
العمر : 28
المزاج : عنب
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: سعيد...........................ومنصور   الجمعة يوليو 11, 2008 3:22 pm

سنج ومطاوي وماء نار، وخناقة بين اثنين من لاعبي المنتخب، واختفاء هاني سعيد واعلانه لرغبته بالانضمام للأهلي بعد توقيعه للزمالك واعلان النادي الأبيض بصورة رسمية عن ضم اللاعب، ثم عودة مرتضى منصور لانتخابات الزمالك، جميع هذه الأحداث تؤكد أن الزمالك سيمر بأحداث ساخنة خلال الشهر المقبل.

وجميع الأخبار السابقة تؤكد أن هناك "حاجة غلط" في الرياضة المصرية بصفة عامة وفي نادي الزمالك بصفة خاصة وتجلعنا نتطرح تساؤلا مهما .. هو فيه إيه؟؟

ونبدأ بقصة هاني سعيد الذي وقع على استمارات الانضمام للزمالك وحصل بالفعل على مقدم تعاقد واتفق مع مسؤولي الزمالك على كافة الأمور وربما يكون قد وقع على عقود رسمية مثلما أكد مسؤولو الزمالك، ثم عاد ليترك الزمالك ويقرر الانضمام للأهلي!

والتساؤل المهم هو ما الذي جعل الزمالك يعلن عن ضم هاني سعيد قبل اتمام التعاقد الرسمي معه وهو خطأ يتكرر في الزمالك منذ انشاء النادي وحتى يومنا هذا، وحدث من قبل مع أحمد حسن مهاجم المحلة ثم حدث منذ أيام قليلة في صفقة حسين علي لاعب بتروجيت والذي وقع على استمارات الزمالك وحصل على مقابل مالي ثم انتقل للأهلي، ورغم ذلك لم يتعلم مسؤولو الزمالك من أخطائهم المتكررة والمتشابهة.

وما الذي يجعل مسؤولو الزمالك يمنحون اللاعبين نقودا من دون الحصول على توقيعهم على العقود الرسمية؟

أما اللاعبين أنفسهم مثل هاني سعيد وعلي فلماذا وقعوا للزمالك في البداية ثم عادوا وغيروا رأيهم وقرروا الانضمام للأهلي؟ وماذا يحدث خلال الساعات الأخيرة ليغير اللاعبين وجهتهم من ميت عقبة إلى الجزيرة؟ وهل قام احد بضرب اللاعبين على أيديهم للتوقيع للزمالك في البداية؟

الأمثلة السابقة جميعا تؤكد على ضعف الادارة في نادي الزمالك اذا كان هناك ادارة من الأساس، فادارة الزمالك لم تنجح في التعاقد مع هؤلاء اللاعبين بطريقة قانونية، ولم تنجح في اقناعهم بالانضمام للزمالك، كما تسرعت أكثر من مرة في الاعلان عن صفقات لم تتم بعد.

ويبدو أن اللاعبين لم يقتنعوا بالانضمام للزمالك لأنهم يعلمون أنهم سيحصلون على النقود من شخص ممدوح عباس وليس نادي الزمالك، وفي حال رحيله ستكون هناك مشكلة في توفير النقود، وهو ما يؤكد خطأ إدارة عباس للزمالك وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه يحي الكومي أثناء ادارته للاسماعيلي، أما اللاعبين اذا انضموا للأهلي فأنهم يتعاملون مع كيان كبير ومع ناد متكامل وليس مع فرد يملك كل شىء.

ونعود لمشكلة هاني سعيد والقصة التي حكاها محمد عبد المنصف حارس الزمالك بأن سعيد اعتدى عليه بالضرب بصحبة بلطجية وسرق منه العقود، وأؤكد أن هذه القصة لو حدثت بالفعل ستكون وصمة عار في حق ادارة الزمالك وليست في حق هاني سعيد، لأنه ليس من المفترض أن يقوم ناد كبير بترك عقود لاعبيه الجدد مع حارس مرمى الفريق لأي سبب كان.

أما اذا كانت القصة "خيالية" فأنها ستكون من تأليف ممدوح عباس لتبرئة نفسه أمام جماهير الزمالك لاعلانه عن توقيع هاني سعيد رغم ان اللاعب لم يوقع ووقتها ستكون المصيبة أشد وأكبر.

وفي المقالة السابقة عندما قلت "ممدوح عباس .. اسألك الرحيل" كنت أعني هذه الكلمة تماما لأن عباس فشل فشلا ذريعا في قيادة النادي خاصة من النواحي الادارية، وإن كنت وقتها لم أجد الرجل المناسب لقيادة الزمالك من بين اسماعيل سليم أو المندوه الحسيني لأن بهما عيوب أخرى لا تؤهلهما لرئاسة النادي.

أما الوقت الحالي فقد اختلف الأمر تماما بعد عودة مرتضى منصور لعضوية النادي مجددا وإمكانية ترشيحه للرئاسة، فسيظل مرتضى هو الرجل الأنسب لقيادة الزمالك، وجاء توقيت عودته للترشيح عقب إخفاق عباس في التعاقد مع حسين علي وهاني سعيد ليكون الطريق ممهدا أمام مرتضى لتولي منصب رئاسة النادي.

وبالطبع لا أستطيع أن أغفل حق ممدوح عباس في الثناء بعد التعاقد مع المهاجم الخطير جونيور أجوجو، ولكن نجاح عباس في التعاقد مع أجوجو لم يأت بسبب مهارته في التعاقد أو قدرته على إقناع اللاعبين بالانضمام للزمالك مثلما يفعل عدلي القيعي في الأهلي أو كان يفعل كمال درويش وإسماعيل سليم في الزمالك، ولكن جاء لأنه عرضه لضم أجوجو كان العرض الأعلى، وهذا يتضح في فشل عباس في إقناع اللاعبين المصريين بالانضمام للزمالك وتفضيلهم اللعب للأهلي.

وفي النهاية أوجه رسالة إلى عباس وأقول له اذا كنت بالفعل تحب الزمالك كما تقول فاترك الإدارة وواصل دعم النادي من الناحية المادية في صفقات اللاعبين من خارج المجلس مثلما كنت تفعل من قبل ومثلما يفعل ياسين منصور في النادي الأهلي، ويجب عليك ألا تربط بين دعمك للنادي وبين بقائك في الرئاسة لأنك بذلك لا تكون تحب النادي بالفعل، ولكنك تستفيد من مقعدك كرئيس لنادي الزمالك في عملك الشخصي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سعيد...........................ومنصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى صحبة :: المـــــنــــــتــــدى العـــــــــــــــــــــــــام :: مكتبة الرياضة العامة-
انتقل الى: